مأذون الرياض 0532860244

مأذون الرياض 0532860244

أصبت بصدمات نفسية وزيادة نبضات قلبي بعد تناول سيجارة حشيش.. هل قلبي سليم؟

13 أغسطس, 2014 2 تعليقان طلب إستشارة 1909 مشاهدات

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدأت معاناتي قبل 8 أشهر بالضبط، وهي عندما تناولت مع أصدقاء سوء 3 حبات من سيجارة حشيش بغرض التجربة، وكانت نقطة تحول بحياتي، إذ دخلت بعدها بصدمة من زيادة ضربات القلب، وضيق التنفس والدوخة، وآلام رأس حادة، ورجفان وشعور بأني أحلم، وزغللة العين والشعور بسحبة في الصدر، وآلام تمتد للظهر، وألم في البطن، وانتفاخ، وتكررت النوبة هذه في أول شهرين حوالي 4 نوبات، وباقي الشهور استمرت الأعراض بصورة خفيفة أحيانًا أو شديدة، ترافقت مع اكتئاب وخوف من الموت، وهو شيء مستحدث عليّ مع النوبة، وقد لزمت البيت.

بعد اطلاعي ومعرفتي أنها نوبات هلع عملت تخطيطًا للقلب، وفحوصات دم، وغدة في الشهر الأول طلعت سليمة، جربت الدوجماتيل إلا أن أعراضي زادت وأرهقتني.

حاليًا زالت معظم تلك الأعراض دون تناول أي حبوب، ومع العلم أني أتحامل على هذه الأعراض، وأمارس حياتي بصورة طبيعية جدًا أخرج وأفعل ما أشاء مع بعض الخوف البسيط، أعاني فقط من ضربات القلب تهز جسمي بشدة، وأحس بها مع كل دقة، وألاحظ صدري يتحرك مع دقات قلبي، وأحيانًا تكون بشده في البطن تحدث معي في اليوم لعدة دقائق، وقد تستمر لساعات.

إضافة لزغللة العين وألم في الرأس يكون في الأمام أو الخلف، ضيق تنفس يحدث من حين لآخر، وتزداد دقات القلب وهذه الأعراض دائمًا بعد الأكل يصاحبها الشعور بانتفاخ، وقرقرة، ونبضات في البطن كأن قلبي في المعدة، وضيق في التنفس، فهل أثرت هذه النوبة على صحة قلبي؟ وهل بدأت في الزوال هذه الأعراض أم من ماذا أعاني؟
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أسأل الله لك العافية والتوفيق والسداد.

لا شك – أيها الفاضل الكريم – أن الحشيش فيه شر كثير وكثير جدًّا، الذي حدث لك هو تغيير كيميائي حاد في الدماغ أدى إلى كل الأعراض التي ذكرتها.

أخِي الكريم: هذا يجب أن يكون درسًا عظيمًا بالنسبة لك، يجب أن تتوعاه، ويجب أن تستفيد منه، ويجب ألا يتكرر هذا الأمر في حياتك أبدًا، فأنت أنقى وأطهر من هذه المواد والمخدرات والمؤثرات العقلية المقيتة والمدمِّرة للشباب.

أيها الفاضل الكريم: حاول أن تتناسى الموضوع، عش حياتك بصورة عادية جدًّا، ما تعانيه من مخاوف وتوترات وقلق وشيء من عسر المزاج سوف يختفي تدريجيًا، هذا هو المهم.

الأمر الثاني الآخر هو أن تعيش حياة صحية: أن تمارس الرياضة، أن تنام مبكرًا، أن يكون هنالك نوع من التوازن الغذائي الصحيح، هذا أيضًا يمثل دفعًا علاجيًا إيجابيًا كبيرًا جدًّا.

النقطة الثالثة: بما أن الدوجماتيل لم يفدك فالدواء الذي سوف يكون أفضل بالنسبة لك هو عقار (سبرام)، والذي يعرف باسم (ستالوبرام)، وهو الدواء الذي أنتجته شركة (لون بك) قبل أن تنتج عقار (إستالوبرام)، فتناول السبرام، وهو موجود في السودان، الجرعة هي حبة واحدة (عشرين مليجرامًا) تناولها ليلاً لمدة أربعة أشهر، ثم اجعلها نصف حبة ليلاً لمدة شهر، ثم توقف عن تناول الدواء.

وحول ضيق التنفس وسرعة ضربات القلب هي التي تزعجك، هنا عقار (إندرال) أيضًا سوف يفيدك كثيرًا، فأرجو أن تُضيفه للسبرام، والجرعة هي عشرة مليجرام صباحًا ومساءً لمدة شهرين، ثم عشرة مليجرام صباحًا لمدة شهر، ثم يتم التوقف عن تناول الدواء.

بالنسبة للإندرال لا يُنصح بتناوله بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الربو.

أيها الفاضل الكريم: هذا هو الذي أود أن أنصحك به، -وإن شاء الله تعالى- قلبك سليم، وباتباع ما ذكرته لك سوف تجد نفسك تعيش وضعًا صحيًّا طبيعيًّا بإذن الله تعالى.

باركَ الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.

Powered by WPeMatico


كل تدوينات

ردان على “أصبت بصدمات نفسية وزيادة نبضات قلبي بعد تناول سيجارة حشيش.. هل قلبي سليم؟”

  1. السلام عليكم ورحمة الله

    منذ فترة وانا اعاني من وخزات خفيفة في القلب و احيان خفقات بسيطة اشعر بها علماً بأني مدخن للسجائر ، وقد قمت بعمل فحوصات للقلب عدة مرات سواء اكانت بالتخطيط او كشف الايكو .. وكل الفحوصات كانت سليمة .
    قبل يومين من الان ولأول مرة في حياتي قمت بتجربة تعاطي مادة المرجوانا (( الحشيش )) و ستكون الاخيرة بإذن الله ،،، وبعد التعاطي شعرت بخمول بالجسم مع عدم التركيز و بدأت نبضات قلبي تخفق بسرعة كبيرة و الشعور وقتها بقرب الموت ،، توجهت بعدها إلى المستشفى و قاموا بعمل تخطيط للقب لحظة الحالة وقاموا بأخذ التحاليل للدم ، استمرت حالة تسارع القلب ما يقارب الساعة الى الساعة و النصف ، بعدها خرجت النتائج و قال الطبيب ان كل شي سليم ، ولكنه اضاف اذا كنت تريد ان تطمئن اكثر فقم بعمل الايكو ولكني اقول ان فحوصاتك سليمة .
    وضعي النفسي متوتر جداً ، مؤمن بقضاء الله وقدره

    افيدوني بارك الله فيكم

    • عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اخي الكريم
      الحل الوحيد هو ترك التدخين والمخدرات وكل الاشياء الاخرى المحرمة
      واعلم اخي انه يمكن ان يصاب المدخن بسرطان الرئة، وكذلك يدخل التدخين ضمن مسببات أمراض القلب والجلطة الدماغية وانتفاخ الرئة والتهاب القصبة الهوائية، وكذا هو سبب للإصابة بالعنة، أو الضعف الجنسي.
      وفوق كل دالك اخي اعلم انك تعصي الخالق الدي من عليك بالمال الذي تشتري به المحرمات
      هذا تنبيه من الله عز وجل لك .. انه يمكن ان يقبض روحك وانت تفعل المحرمات الله ينجينك
      أسأل الله حسن الخاتمة لجميع المسلمين
      لا تخف فقط اترك تلك المحرمات وتب الى الله توبة لا رجعة فيها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design