مأذون الرياض 0532860244

مأذون الرياض 0532860244

أقمت علاقة جنسية خارجية، وتأخرت الدورة ليومين، فهل أنا حامل؟

29 مارس, 2015 لا تعليقات مواضيع مفيدة للزوار 107 مشاهدات

السؤال:
السلام عليكم..

أنا فتاة، عمري 22 سنة، عملت علاقة مع شاب في شهر نوفمبر2014، وعلى حد علمي أنه لم يقذف الماء بداخلي، وأتتني الدورة الشهرية في شهر ديسمبر ويناير وفبراير2015، علما أن موعدها القادم يكون في 15 مارس 2015، لكنها تأخرت يومين، فهل أنا حامل؟

أرجو منكم الرد بسرعة، لأنني قلقة، وشكرا.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حنان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يؤسفني -يا ابنتي- معرفة ما اقترفت بحق نفسك وجسدك، هذا الجسد الذي خلقه الله عز وجل لمهمة عظيمة في هذه الحياة، ووضعه أمانة عندك ستسألين عنه يوم القيامة، فأرجو من الله جل وعلا أن تكوني قد صحوت من لحظات الغفلة تلك، وأدركت بأن متعة لحظات في هذه الدنيا الفانية لا تستحق غضب الله، وأسأله عز وجل أن يهديك ويثبتك على طريق التوبة، وأن يتقبلها منك، إنه سميع قريب مجيب.

بالنسبة لسؤالك عن احتمال الحمل: فإنني أقول لك: عندما يحدث الإيلاج في المهبل فإن احتمال الحمل يصبح ممكنا، حتى لو لم يتم القذف في المهبل، ولكن بالنسبة لك، ولأنك تقولين بأن الدورة الشهرية قد نزلت في موعدها ثلاث مرات متتالية، فهنا أقول لك: أن احتمال الحمل عندك غير موجود إطلاقا، وتأخر الدورة في شهر آذار سببه على الأرجح اضطراب هرموني بسيط وعابر، أدى إلى تأخر التبويض، وقد تنزل الدورة قريبا، لكن إذا حدث وتأخرت لأكثر من أسبوع؛ فمن الأفضل في هذه الحالة عمل تصوير تلفزيوني للتأكد من عدم تشكل كيس أو أكياس، خاصة أنه حدث عندك ألم في البطن.

أكرر لك -يا ابنتي- بأن تلك العلاقة الآثمة لم تؤدي إلى حدوث الحمل عندك، فاحمدي الله عز وجل أن سترك، وأتمي ستره عليك بالتوبة الخالصة والصادقة لوجهه الكريم.

نسأله جل وعلا أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائما.
__________________________________________________
انتهت إجابة الدكتورة/ رغدة عكاشة -استشارية أمراض النساء والولادة وأمراض العقم-.
وتليها إجابة الشيخ/ أحمد الفرجابي -مستشار الشؤون الأسرية والتربوية-.
__________________________________________________

فمرحبا بك –ابنتنا- في موقعك، ونشكر لك التواصل والسؤال، ونطالبك بسرعة التوبة للكبير المتعال، ونسأل الله أن يتوب عليك، وأن يصلح الأحوال، وأن يحقق في طاعته الآمال، وانتبهي لنفسك، وابتعدي عن الشباب، فليس للعبث والتهاون مجال.

كنا نتمنى أن يكون سؤالك عن التوبة، ورغبتك في الستر، ففضائح الدنيا أهون من خذلان وفضيحة الآخرة، ونسأل الله أن يحفظك ويتوب عليك.

ونذكرك أنك إن أفلت مما تكرهين هذه المرة؛ فلا تأمني مكر الله، واحمدي الله الذي نجاك، وانتبهي، فإن العظيم يمهل ولكنه لا يهمل، وهو سبحانه يستر على الإنسان ويستر عليه، فإذا لبس للمعصية لبوسها، وبارز الله بالعصيان؛ هتكه وفضحه وخذله، وتذكري أن الخسارة ليست بحصول حمل بالحرام فقط، ولكن للخسارة أوجه كثيرة، نسأل الله أن ينجيك بتوبتك ورجوعك إليه.

وأرجو أن يكون هذا الموقف عظة لك وعبرة، والمؤمنة لا تلدغ من الجحر مرتين، ولا يخفى على أمثالك أن الزنا من أكبر الكبائر بعد الشرك بالله والقتل، واعلمي أن في الشباب ذئاب، وأنت عندنا غالية، بل أنت في مقام بناتنا وأخواتنا، ونحن لا نقبل لك السير في هذا الطريق؛ لأنه نفق مظلم.

وهذه وصيتنا لك بتقوى الله، ثم بكثرة اللجوء إليه، وننصحك بالا تقبلي إلا بمن يطرق الباب، ويقابل اهلك الأحباب، ويريدك زوجة بالحلال، مع ضرورة أن يكون مرضي الأخلاق والدين.

سعدنا بتواصلك مع موقعك، ونفرح باستمرارك، ونشرف بخدمة أبنائنا وبناتنا، ونسأل الله أن يغفر الذنوب، وأن يستر العيوب، وأن يلهمك السداد والرشاد، وأن يغنيك بالحلال عن الحرام، وأن يهيئ لك زوجا من الصالحين الكرام.

Powered by WPeMatico


كل تدوينات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design