مأذون الرياض 0532860244

مأذون الرياض 0532860244

توقف نمو شعري عند طول معين، فماذا أفعل لتطويله؟

23 نوفمبر, 2014 لا تعليقات مواضيع مفيدة للزوار 90 مشاهدات

السؤال:
السلام عليكم.

توقف نمو شعري عند طول معين، فماذا أفعل لتطويله؟
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مؤمنة بحب الله حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يجب أن تعلمي –أختنا الكريمة- أن طبيعة الشعر وكذلك طوله -فترة نمو الشعر التي تعطي له الطول المختلف من شخص إلى آخر-، ومعدل نموه، وكثافته، تختلف من شخص إلى آخر بشكل نسبي؛ لأنها مرتبطة بالتكوين الجيني للشخص، ولذلك لا يمكن إطالة الشعر أكثر من الطول المحدد له جينيا بالنسبة لكل شخص، ولكن يجب التأكد من توافر العوامل المثالية التي تجعل الشعر ينمو في أفضل صورة بالنسبة لكل شخص، والتأكد من عدم إصابتك بأي مشكلات صحية، أو أمراض تؤثر على نمو الشعر بشكل مثالي، مثل الأمراض المزمنة، وأمراض الغدة الدرقية، والحميات الغذائية غير الصحية، ونقص تناول البروتين في الوجبات، ونقص الحديد، أو نقص عدد كرات الدم الحمراء، والأنيميا، وتناول بعض الأدوية، والتوتر والقلق وغيرها من الأمور الأخرى، ويجب تدارك تلك الأمور حتي ينمو الشعر في أفضل صورة، ويمكن استخدام أحد محفزات نمو الشعر مثل Phytolium مرتين أسبوعياً لمدة ثلاثة شهور، إذا رغبتي في ذلك.

أتصور أن المعلومات التالية سوف تكون مفيدة في كيفية العناية بالشعر وبالصحة العامة، حتى تجعلينه ينمو في أفضل صورة، وبشكل مثالي بالنسبة لطبيعة شعرك:

• الاهتمام بالتغذية الصحية -لابد أن تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات الحيوانية، والفيتامينات والمعادن- وشرب كمية كافية من الماء يوميا.

• الاهتمام بالصحة العامة وممارسة الرياضة؛ لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، وتجنب التوتر والقلق، وأخذ قسطاً كافياً من النوم يوميا.

• غسيل الشعر باستخدام الشامبوهات، وتجنب استعمال الصابون بأنواعه، على أن يكون بالتباعد لكي يبقي الشعر نظيفا، وعادة ما يكون ذلك بمعدل من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وتجنب استعمال الماء الساخن.

• يجب استخدام منعم الشعر Conditioner مع غسيل الشعر باستمرار؛ لأنه بمثابة المرطب للشعر، يمكن استخدام الشامبوهات العادية المتداولة والبلسم الخاص بكل نوع، واختاري النوع الأنسب لك، الذي يجعل الشعر أسهل في التعامل، والتصفيف بعد الاستحمام.

• يفضل تجفيف الشعر برقة بالفوطة، ويفضل أن يتم تسليك التشابك بالأصابع، ثم بداية التسليك باستخدام مشط متباعد الأسنان من أسفل إلى أعلى، ثم استخدام الفرشاة في النهاية.

• لا تضعي أي مستحضرات يوجد بها كحول مثل: الجل والموس وسبراي الشعر على الشعر عند تصفيفه.

• تجنب فرد الشعر بالكريمات الكيميائية، أو بالتسخين وكذلك تغيير اللون بالصبغات باستمرار، وبالأخص التي تحتوي على الأمونيا.

وفقك الله وحفظك من كل سوء.

Powered by WPeMatico


كل تدوينات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design